ليس هناك شك في أنه عندما تخذلنا الكلمات، فإن الرموز التعبيرية أو الصور المتحركة أو الملصقات هي بدائل رائعة. كما يقول المثل القديم: “الصورة تتحدث بألف كلمة”. في حالة تيليقرام، تمت إضافة خيار آخر إلى القائمة: ملصقات متحركة. هذه الصور المتحركة الممتعة هي أكثر تعبيرًا بكثير من نظيراتها الثابتة. علاوة على ذلك، لديك الآن خيار صنع هذه الملصقات الممتعة بنفسك.

في هذه المقالة، سنوضح لك طريقة إنشاء ملصقات متحركة خاصة بك على تيليقرام. تختلف العملية اعتمادًا على جهازك، لذا تابع القراءة لمعرفة الخيارات التي تناسبك بشكل افضل.

طريقة عمل ملصقات متحركة على تيليقرام على الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم أدوات لإنشاء ملصقات متحركة على تيليقرام، فمن الافضل أن تعمل من كمبيوتر. تتمثل إحدى طرق عمل ملصقات متحركة على تيليقرام في استخدام Adobe After Effects. يمكن أن يكون التنقل في أدوات معينة من الجوالات الذكية أمرًا صعبًا بعض الشيء. تتضمن الأدوات التي تحتاجها أي محرر رسومات متجه يدعم تصدير العناصر المتجهة إلى Adobe After Effects.

ستحتاج أيضًا إلى الملحق الإضافي Bodymovin-TG. هذا البرنامج المساعد هو ما سيسمح لك بتصدير الرسوم المتحركة لديك إلى التنسيق المطلوب لـ Telegraph.

بمجرد أن تكون مجهزًا بكل الأدوات المناسبة، فإليك دليلًا تفصيليًا حول طريقة إنشاء ملصقات متحركة على تيليقرام:

  1. قم بتنزيل zxpinstaller وملف البرنامج المساعد bodymovin-tg.zxp وقم بتشغيلهما.

  2. افتح Adobe After Effects.
  3. من أعلى الصفحة، حدد “تعديل”.
  4. توجه إلى “التفضيلات”.
  5. من الخيارات المعروضة عليك، انقر على “النصوص والتعبيرات”.
  6. الآن، اختر “السماح للبرنامج النصي بكتابة الملفات…”
  7. في الزاوية العلوية اليسرى من صفحتك، حدد “نافذة”، ثم “الامتدادات”.
  8. تحقق من اسم البرنامج المساعد.

لذلك، قمت بإنشاء الملصق الخاص بك. حان الوقت الآن لتحميله على تيليقرام. إليك طريقة القيام بذلك من الكمبيوتر الخاص بك:

  1. من الكمبيوتر الخاص بك، افتح تيليقرام Desktop.
  2. تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد لديك.
  3. بمجرد دخولك، انتقل إلى رمز “بحث”.
  4. اكتب ” @Stickers.
  5. بعد ذلك، أرسل هذا الأمر: ” /newanimated ” واكتب اسم حزمة الملصقات لديك.
  6. قم بتحميل الملصق الذي قمت بإنشائه بتنسيق.TGS.
  7. أرسل رمزًا تعبيريًا يناسب الملصق الخاص بك.
  8. حدد “نشر”.

عند اكتمال التحميل، ستحصل على رابط URL منفصل حتى تتمكن من مشاركة إنشائك مع أشخاص آخرين. على عكس تطبيقات المراسلة الأخرى، لا يمتلك تيليقرام متجر ملصقات خاص به. لهذا السبب، ستحتاج إلى مشاركة حزمة ملصقاتك بنفسك.

للقيام بذلك، ستحتاج أولاً إلى تحديد رابط URL لحزمتك. سيتم تقديمك بعد ذلك بخيارين عندما يتعلق الأمر بمشاركة ملصقك المتحرك على تيليقرام.

  1. بالضغط على “مشاركة”، ستتمكن من إعادة توجيه رابط URL الخاص بك مباشرة إلى جهة اتصال أو مجموعة مختارة على حساب تيليقرام الخاص بك.
  2. عن طريق تحديد “إضافة ملصقات”، يمكنك إضافة مجموعتك مباشرة إلى مجموعتك الشخصية. بهذه الطريقة، ستتمكن من إرسال الملصق الخاص بك بشكل فردي إلى جهات الاتصال أو المجموعات التي اخترتها. في النهاية، يمكن أن يساعد ذلك في نمو حزمة الملصقات الشخصية لديك.

طريقة عمل ملصقات متحركة على تيليقرام على آيفون

يمكن أن يكون التنقل في أدوات معينة من الجوالات الذكية أمرًا صعبًا بعض الشيء. لكن من قال أنه يمكنك فقط صنع ملصقات متحركة باستخدام أدوات معقدة مثل Adobe After Effects؟ لحسن الحظ، هناك طريقة بديلة إذا كنت تفضل استخدام جهازك المحمول. باستخدام تطبيقات الطرف الثالث، يمكنك إنشاء ملصقاتك المتحركة ومشاركتها في أي وقت من الأوقات، مباشرة من جوال آيفون الخاص بك.

ربما يكون تطبيق الطرف الثالث الأكثر شيوعًا لإنشاء الملصقات هو ” Sticker Maker for تيليقرام – Make تيليقرام Sticker.” طالما يمكنك الوصول إلى متجر التطبيقات، فستتمكن من تنزيل هذه الميزة المجانية بسهولة. إليك الطريقة:

  1. بمجرد تنزيل التطبيق، افتحه.
  2. حدد رمز “+” واختر الصورة.
  3. توجه إلى شريط التنقل واضغط على “نص” لكتابة النص الخاص بك.
  4. أضف حدودك.
  5. بعد ذلك، توجه إلى “Set Emoji” وحدد رمز تعبيري.
  6. انقر على “تم”.

طريقة عمل ملصقات متحركة على Tele gram على أندرويد

ليس هناك شك في أن استخدام الملصقات هو شكل ممتع من أشكال التواصل. يقوم تيليقرام بعمل رائع في السماح لمستخدميه بتخصيص ملصقاتهم الخاصة عند استخدام التطبيق.

أسهل طريقة لعمل ملصقات متحركة على تيليقرام على جهاز أندرويد هو تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية. تتضمن بعض الأمثلة على التطبيقات المتوفرة: ” Sticker Maker for تيليقرام – Make تيليقرام Sticker ” و ” Stickery – Sticker Maker لـ واتساب و تيليقرام ” و ” Stickergram (ملصقات واتساب و تيليقرام).

هنا، سنستخدم Stickery كمثال. إذا كنت ترغب في إنشاء ملصق متحرك على تيليقرام باستخدام جهاز أندرويد، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى متجر Google Play (أو متجر التطبيقات الذي اخترته) وقم بتنزيل “Stickery – Sticker Maker for واتساب و تيليقرام.”
  2. افتح التطبيق واضغط على “إنشاء حزمة” وقم بتسميتها.
  3. بعد ذلك، انقر فوق رمز “إضافة” ثم حدد مصدر صورتك (على سبيل المثال، من معرض الصور الخاص بك، استخدم الصورة المنسوخة على لوحة اللصق وما إلى ذلك)
  4. باستخدام الأدوات المعروضة، قم بتخصيص صورتك.
  5. أضف حدًا إلى الملصق الخاص بك.
  6. اضغط على “تصدير الحزمة إلى تيليقرام” من قائمة الخيارات.
  7. استمتع بإرسال الملصق الخاص بك إلى الأصدقاء والعائلة.

طريقة عمل ملصقات متحركة على تيليقرام على جهاز ايباد

إذا كنت تفضل استخدام تيليقرام على جهاز ايباد، فسوف يسعدك معرفة أنه يمكنك عمل ملصقات متحركة. بمساعدة تطبيق تابع لجهة خارجية، يمكنك مشاركة الملصقات في أي وقت من الأوقات مع الأصدقاء والعائلة. أحد التطبيقات الأكثر شيوعًا هو ” Sticker Maker for تيليقرام – Make تيليقرام Sticker.” افضل جزء هو أنه مجاني للتنزيل من متجر التطبيقات.

لعمل ملصق متحرك على تيليقرام باستخدام ايباد، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. عند انتهاء تنزيل التطبيق، افتحه.
  2. بعد ذلك، اضغط على أيقونة “+” واختر الصورة التي ترغب في تحويلها إلى ملصق.
  3. سوف تحتاج الآن إلى اقتصاص الصورة. عند اكتمال ذلك، حدد “التالي”.
  4. اختر الآن “نص” واكتب أي نص ترغب في استخدامه في الملصق.
  5. ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد حد.
  6. حدد “تعيين Emoji” واختر أي رمز تعبيري تريد استخدامه.
  7. عند اكتمال كل هذه الخطوات، اضغط على “تم”.

الملصق يتحدث ألف كلمة

تميل اللغة إلى التكيف مع مرور الوقت واستخدام الملصقات هو أحد الطرق التي تطور بها الاتصال عبر الانترنت. صدق أو لا تصدق، الملصقات في الواقع أكثر شيوعًا من كل من الرموز التعبيرية والصور المتحركة.

تيليقرام فريد من نوعه لأنه يتيح لك تحميل ملصقاتك الخاصة عند مراسلة جهات الاتصال لديك. أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها، نأمل أن تساعدك هذه المقالة في الحصول على فهم افضل لكيفية تحريك الملصقات على تيليقرام.

هل حاولت صنع ملصقات متحركة على تيليقرام؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف وجدت العملية؟