لذلك، لديك نص رائع لمقطع الفيديو التوضيحي الجديد الخاص بك. كل ما تحتاجه الآن هو فنان الصوت المثالي لإيصال خطوطك. نقول “كل شيء” ولكن العثور على الصوت المناسب للفنان ليصبح صوت علامتك التجارية يمكن في الواقع إنشاء مقطع فيديو أو كسره. ولهذا قمنا بتكل هذه النصائح الثمانية المفيدة لمساعدتك في اختيار الفنان المناسب لمشروع الفيديو الخاص بك.

قد يبدو اختيار الصوت المناسب وكأنه حقل ألغام. الطبيعة الذاتية لكيفية تفسير كل منا للأصوات بشكل مختلف لا تجعل الأمر أسهل. قد يكون السلس الحريري لشخص ما بمثابة مسامير أسفل السبورة إلى شخص آخر. ولكن عندما يتعلق الأمر ببيع منتج ما، فمن المستحيل إرضاء الكل.

في نهاية اليوم، سيعتمد التعليق الصوتي إلى حد كبير على نوع المنتج الذي تروج له والجمهور الذي تستهدفه. أنت بحاجة إلى تعليق صوتي يتحدث مباشرة إلى جمهورك لتأسيس علاقات طويلة الأمد ستؤتي ثمارها لسنوات قادمة.

فيما يلي أهم 8 عوامل يجب مراعاتها عند اختيار فنان صوتي للفيديو التوضيحي الخاص بك.

1. الجنس

بعض المنتجات التي يتم إنشاؤها لجنس معين تفسح المجال بشكل طبيعي للتعبير عن الرأي الذي يعتبر ذلك الجمهور. في هذه الحالة، يكون قرارك سهلاً.

على سبيل المثال، عندما شرعت شركة Nike في الترويج لمجموعة الملابس النسائية بواسطة حملة تكشف عن الأفكار الداخلية للنساء أثناء ممارسة الرياضة، كان من غير المنطقي اختيار أصوات النسائية التي سيكون لها صدى لدى قاعدة عملائها.

يتبنى تعاون نييا مين مع فريق الدوري الإنجليزي الممتاز، نادي ليفربول، نفس المبادئ. ما الذي يمكن أن يكون أكثر رجولة من مجموعة من لاعبي كرة القدم الذين يستعدون في غرفة خلع الملابس بينما يعطي صوت ذكوري تعليقًا لسانًا على أدائهم ؟!

بالتأكيد، عندما يكون منتجك أو علامتك التجارية أو خدمتك محايدة، يصبح اختيار جنس صوتك فوق الفنان أقل وضوحًا. لحسن الحظ، كانت هناك دراسات في هذا المجال لإعلام اختيارك.

كشفت دراسة استقصائية واسعة النطاق أجرتها AdWeek أن 48٪ من المشاركين وجدوا أن صوت الذكور أكثر قوة. وأشار 28٪ آخرون إلى أن صوت الرجل كان “على الأرجح لبيع سيارة لي”. بينما أفاد 46٪ من المستطلعين أنهم وجدوا أصوات النساء أكثر تهدئة.

تميل الفنانة المخضرمة، ديبي جراتان، إلى الموافقة على وجهة النظر الأخيرة. وتقول: “نظرًا لأن الإناث تميل إلى أن تكون بطبيعتها أكثر رعاية للجنس، فغالبًا ما يُنظر إلى أصواتهن على أنها مساعدة، وأكثر تعاطفاً، وتفهماً، وغير مهددة”.

“يمكن أن يكون هذا مهمًا في مقاطع الفيديو التعليمية … مع المواقع التجارية (التي تنقل أسلوبًا أقل عدوانية وأكثر إقناعًا).”

2. لهجة

يمكن أن يكون لللهجات أيضًا تأثير كبير على مدى نجاح صوتك في الوصول إلى جمهورك. مرة أخرى، الهدف من اللعبة هو السعي لتحقيق الترابطية. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك شركة محلية، فربما ترغب في استهداف فنان صوتي بلكنة محلية لجذب قاعدة العملاء في منطقتك.

علاوة على ذلك، إذا كنت تحاول القيام بحملة وطنية، فمن الجيد اختيار فنان صوتي يعتبر أفضل تمثيل للبلد الذي تتاجر فيه. لذلك، إذا كنت مقيمًا في المملكة المتحدة، فربما تريد استخدام صوت بريطاني فنان أو إذا كنت تتاجر في الغالب في الولايات المتحدة الأمريكية، فستكون اللهجة الأمريكية أكثر جاذبية.

ومن المثير للاهتمام، أن اللهجات الإقليمية يمكن أن تثير ردود فعل مختلفة منا. على سبيل المثال، لطالما حظيت اللهجة الاسكتلندية في المملكة المتحدة باحترام كبير في الدوائر الإعلانية لأنه يُنظر إليها على أنها جديرة بالثقة. في الولايات المتحدة، غالبًا ما يُنظر إلى اللمسة الدافئة لللهجات الجنوبية والتكسية على أنها أكثر ودية من نظيراتها الشمالية الأكثر اقتطاعًا.

يجدر النظر في تأثير التحيز في اللهجة عند التخطيط للتعليق الصوتي. دعنا نرى بعض الأمثلة على الحالات التي تم فيها استخدام اللهجات بشكل جيد:

جاك دانيال هي ماركة الويسكي الأمريكية المثالية. أعطى صانعو هذا الفيديو أكثر من إيماءة عابرة إلى جذور الشركة في ولاية تينيسي بواسطة اختيارهم للتعبير عن رأيهم.

البنك البريطاني، First Direct، بعيد عن جاك دانيال في العالم. إن نحت مكانة كبنك يقوم بالأشياء بشكل مختلف، فإن اللهجة الواقعية لشمال إنجلترا تعكس ذلك بشكل مثالي.

3. نبرة الصوت

كما يقول المثل القديم، “ليس هذا ما تقوله، ولكن كيف تقوله”. قد يكون لديك رسالة تسويقية قاتلة ولكن يمكن أن تقع بسهولة على آذان صماء اعتمادًا على طريقة توصيلها.

طور البروفيسور الفخري لعلم النفس في جامعة كاليفورنيا، ألبرت ميهرابيان، قاعدة مشهورة تقترح وجود 7٪ فقط من المعنى في الكلمات نفسها، لكن نسبة هائلة تبلغ 38٪ تأتي من نبرة الصوت (تأتي نسبة 55٪ الأخرى من لغة الجسد، وهي أقل من القلق بشأن التعليق الصوتي).

بعبارة أخرى، من المهم إعطاء صوتك على الفنان الكثير من التوجيهات حول بنبرة الصوت التي ترغب في استخدامها. أنت تريد أن يعكس إيصالها نغمة علامتك التجارية والتأثير على مستمعك للأفضل.

إذا كانت علامتك التجارية مريحة وغير رسمية، فيمكنك منح صوتك على الفنان حرية الاستمتاع ببعض المرح. في حين أنه إذا كان عملك هو شركة بشكل جاد، فمن الأفضل لك توصيل رسالتك بنبرة واضحة وموثوقة بدلاً من ذلك.

يوضح مقطع الفيديو هذا من البنك البريطاني، TSB، كيف يمكن لنبرة الصوت المتفائلة والجذابة (مع تلك اللهجة الاسكتلندية المذكورة أعلاه!) أن تجعل المؤسسة المصرفية تبدو أكثر إنسانية ويسهل التعامل معها.

4. السرعة والوتيرة

يعد الحكم على سرعة وسرعة التعليق الصوتي أمرًا بالغ الأهمية لعدة أسباب. أولاً وقبل كل شيء، تريد أن يفهم جمهورك رسالتك، مما يعني منحهم الوقت لاستيعاب ما تنقله. ولكنك ترغب أيضًا في الحفاظ على تقدم قصتك بمعدل سريع بما يكفي لإبقائها مرتبطة ومشتركة.

إن تحقيق هذا التوازن ليس بالأمر الهين!

يتلخص الحصول على هذا بشكل صحيح في النص الذي تقدمه لصوتك على الفنان. على سبيل المثال، يحتاج مقطع فيديو مدته 90 ثانية إلى نص برمجي ضيق للغاية لا يحتوي على معلومات زائدة. معيار الصناعة لـ 60 ثانية من الفيديو المتحرك هو 130-140 كلمة صوت فوق النص.

بالتأكيد، من الضروري أن يتطابق الإجراء الذي تقوم به على الشاشة مع التعليق الصوتي. في النهاية، تتمثل مهمة الفنان في تقديم عرض أو معنى إضافي لمرئياتك.

يوضح مقطع الفيديو التوضيحي هذا الذي أنشأناه لخبراء مزايا الموظفين، سوق ebenefit، كيفية إيصال وجهة نظرك بإيجاز في 93 ثانية فقط.

5. التعبير عن سمعة الفنان / المحفظة / العروض التوضيحية

بالتأكيد، كيف تبدأ في اختيار صوت على صوت فنان على آخر؟ حسنًا، لا يختلف الأمر في الواقع عن اختيار موظف جديد. حتى نظرة خاطفة بواسطة محركات البحث ستلقي بفنانين المحترفين والوكالات.

أولاً، سترغب في الاستماع إلى أمثلة من عملهم السابق. سيتمكن فنان الصوت الجيد من إعطائك عينات. انتبه إلى نوع العمل الذي قاموا به سابقًا واسأل نفسك عما إذا كانت مجموعة عملهم لها أي أوجه تشابه مع منتجك أو خدمتك.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى تقييم ما إذا كانوا قد تعاملوا مع أعمال الصوتية المختلفة. هل يمكنهم تقديم حوار إعلامي مباشر في يوم من الأيام وسرد قصصي معبر في اليوم التالي؟ المرونة والقدرة على التكيف هي سمات ممتازة يجب البحث عنها.

من الجيد الحصول على توصية، أليس كذلك؟ بقدر ما لا تختار توظيف سباك لم تتم التوصية به لك، فلماذا تثق في شخص غريب تمامًا عن واجبات عملك؟

هذا عندما يكون من المنطقي العمل مع وكالة إنتاج فيديو. لن يقتصر الأمر على وجود فنانين في كتبهم والذين يمكن أن يضمنوا مصداقيتها، ولكن يمكنهم أيضًا المساعدة في تقليص القائمة إلى فنان أو فنانين يعتقدون أنه سيكون مناسبًا لمشروعك.

هنا في Wyzowl، نعمل مع مجموعة واسعة من الفنانين الموهوبين بشكل لا يصدق. مما يعني أنه يمكننا أن نطابقك مع فنان يجسد جوهر رسالة علامتك التجارية. تمامًا كما فعلنا مع الدعم:

6. جودة التسجيل الصوتي للفنان

ما لم يكن باستطاعة الفنان الصوتي الدخول إلى الاستوديو معك (ودعنا نواجه الأمر، هذا خيار مكلف)، فمن المحتمل أنهم سيعملون عن بُعد. مما يعني أنه لن يكون لديك قدر كبير من التحكم في معلمات التسجيل مثل الميكروفون ومعدات التسجيل.

ومع ذلك، يمكن أن يكون لديك رأي في خيارات المعالجة.

على سبيل المثال، قد يكون من مصلحتك أن تطلب صوتًا غير معالج. خاصة إذا كنت ستقوم بتعيين محرر محترف لخلط الفيديو. يمكن إضافة أشياء مثل تقليل الضوضاء والصدى في وقت لاحق ولكن يصعب إزالتها.

يجب أن تكون واضحًا أيضًا بشأن تنسيق الملف ومعدل البت الذي تريد أن يكون الصوت به. تتضمن تنسيقات الملفات القياسية WAV و MP3 و AIFF. في حين أن 44.1 كيلو هرتز هو معدل البت المعترف به للأقراص المضغوطة، لذا فإن أي شيء يطابق هذا المعدل أو يتجاوزه يجب أن يكون جيدًا للفيديو التوضيحي.

تحقق من جودة الصوت الفائقة على الصوت في إعلان غينيس الحاد هذا:

7. جمهورك المستهدف

قد تعتقد أنك وجدت صوتًا قاتلًا على الفنان ولكن هل سيوافق جمهورك؟ لنفترض أن جمهورك المستهدف هو النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 35 و 55 عامًا، فحينئذٍ سترغب في الحصول على صوت فوق فنان يمكنه جذب فئة الجمهور المحددة. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه الاختبار الديموغرافي مفيدًا حقًا.

هذا لا يعني بالضرورة إنفاق قدر كبير من الوقت والمال في البحث أيضًا. يعتمد ذلك على نطاق وحجم الفيديو الخاص بك. إذا كنت تتوقع الوصول إلى جمهور محدود، فإن استطلاع رأي حفنة من الناس سيفي بالغرض. ولكن، إذا كنت تنوي القيام بحملة وطنية مستمرة، فإن الأمر يستحق الاستثمار في استطلاع رأي أكثر عمقًا للجمهور.

يتم تسويق مجموعة منتجات Saga، من العطلات إلى التأمين، بشكل مباشر في السوق فوق الخمسينيات. قاموا بتثبيت الملخص للحصول على صوت خاص بالعمر عندما وظفوا الممثل البريطاني المخضرم، لاري لامب، لإضفاء الحيوية على هذا الفيديو.

8. الملاءمة على المدى الطويل

من يمكنه توقع النجاح الكلي للفيديو الخاص بك وطول عمره؟ من الجدير بالتأكيد التفكير في الصورة الأكبر منذ البداية إن أمكن ذلك. على سبيل المثال، هل الصوت الذي اخترته على الفنان هو الصوت المناسب والشخصية المناسبة لتمثيل قيم علامتك التجارية لسنوات قادمة؟

نحن، كعملاء، نشكل ارتباطًا عاطفيًا بالأصوات، وبمجرد إنشاء ارتباط بعلامة تجارية، يكون يصعب جدًا قطع هذا الاتصال. إذا كنت قد أنشأت خزانًا من الثقة في هذا الصدد، فلن ترغب بالضرورة في الخروج عما يعرفه الناس.

هذا على افتراض بالتأكيد أن صوتك فوق الفنان سيستمر في العمل في المستقبل. إذا كنت تبحث عن تشكيل تحالف طويل الأمد، فمن الضروري أن تجري هذه الأنواع من المناقشات بصوتك فوق الفنان من البداية.

حسنًا، هذا ليس صوتًا صارمًا، لكن صوت هارفي كيتل هو عنصر رئيسي في شخصيته المباشرة، وينستون وولف. والذي تم استخدامه بشكل جيد من قبل شركة التأمين البريطانية، Direct Line، في سلسلة من الإعلانات التجارية التي لا معنى لها على حد سواء.

ملخص

يعد اختيار صوت لفيديو توضيحي قرارًا كبيرًا. لكنها ليست عصية على الحل. نأمل أن تلهمك هذه المقالة وتمكنك من اتخاذ الخطوة التالية. كل ما عليك فعله هو أن تضع في اعتبارك 8 نصائح أساسية عندما تقرر القيام بذلك:

  • الجنس
  • لهجة
  • نبرة الصوت
  • السرعة والوتيرة
  • السمعة / المحفظة
  • جودة التسجيل
  • الجمهور المستهدف
  • الملاءمة على المدى الطويل

الآن بعد أن أصبحت في طريقك لتأمين الصوت المناسب للفنان لمقطع الفيديو التوضيحي الخاص بك، فقد تخطط أيضًا للحصول على بعض الموسيقى الخالية من حقوق الملكية. لكن من أين تبدأ؟ لا تخف، لقد قمنا بتغطيتك! تحقق من مقالتنا حول أفضل مواقع الموسيقى المجانية للحصول على مزيد من النصائح المفيدة.