تطبيقات

طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف

الصورة تساوي ألف كلمة، أو هكذا يقول المثل. يجب الحفاظ على شيء ذي قيمة كبيرة في مكان آمن ومأمون. قد يكون من الجيد إعداد جهازك المحمول لنسخ جميع الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا إلى موقع آخر، فقط في حالة حدوث ذلك.

لا تفهموني خطأ، فالهواتف المحمولة هذه الأيام تأتي بكميات كبيرة من تخزين البيانات. أكثر من كافٍ لاستيعاب بضعة آلاف من الصور إذا كنت ترغب في ذلك. ومع ذلك، فإن الجوالات ليست آمنة على الإطلاق. يمكنك نسيانه وتركه في العمل، أو جعله ينزلق من جيبك أثناء عرض فيلم، أو يضيعه أثناء الخروج للتسوق، أو يُسرق أثناء الليل في الخارج. كل واحد من هذه الاحتمالات يمثل خطرًا أمنيًا خطيرًا على خصوصيتك. أضف إلى حقيقة أن هذه الصور قد تكون فريدة من نوعها وأن احتمالية رؤيتها مرة أخرى هي صفر، وبعد ذلك قد تبدأ في فهم أهمية عملية النسخ الاحتياطي.

“حسنًا، لقد أقنعتني. لدي الكثير من الصور التي تعني الكثير بالنسبة لي. كيف يمكنني حمايتهم؟ “

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لحماية صورك من الاختفاء في الأثير عن طريق نسخها احتياطيًا إلى جوجل درايف، أو بشكل أكثر تحديدًا، صور Google. يمكنك القيام بذلك من الكمبيوتر الخاص بك وكذلك من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد و iOS.

نسخ الصور احتياطيًا إلى جوجل درايف

بغض النظر عن الجهاز المحمول الذي تستخدمه، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق جوجل درايف وتثبيته بالفعل على الجهاز. بشأن إصدار الكمبيوتر الشخصي، يمكنك فقط زيارة الموقع من خلال متصفحك أو تنزيل تطبيق Backup & Sync لسطح المكتب.

بشأن تطبيق جوجل درايف، تفضل بزيارة iOS App Store أو متجر Google Play لتنزيله وتثبيته على جهازك. يمكن العثور على تطبيق Backup & Sync هنا .

لنبدأ بالأجهزة المحمولة.

أجهزة iOS

يمكن استخدام جوجل درايف كطريقة رائعة لإجراء نسخ احتياطي لمعظم المحتوى على جهاز iOS الخاص بك. الصور على وجه التحديد، سيتم نسخها احتياطيًا إلى صور Google. العملية بسيطة، ولكن قبل أن تبدأ النسخ الاحتياطي:

  • تأكد من أن جهازك متصل حاليًا بشبكة واي فاي.
  • افهم أنه عند إجراء نسخ احتياطي لصورك عدة مرات، سيتم حفظ الصور الأحدث فقط وتخزينها.
  • إذا كنت حاليًا بأقصى سعة تخزينية، فلن يتم نسخ صورك احتياطيًا في صور Google. يمكن تجنب ذلك عن طريق ترقية سعة التخزين إلى جوجل درايف.
  • سيتم نقل الصور المنظمة في ألبومات، ولكن لن يتم نقل الألبومات نفسها.

بمجرد تنزيل تطبيق جوجل درايف وتثبيته على جهازك:

  1. افتح تطبيق جوجل درايف على جهاز iOS واضغط على القائمة (ثلاثة خطوط مكدسة رأسياً) في الزاوية العلوية اليسرى.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  2. من القائمة، اضغط على الإعدادات .طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  3. اضغط على النسخ الاحتياطي .طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  4. أخيرًا، انقر فوق بدء النسخ الاحتياطي لبدء عملية النسخ الاحتياطي.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف

إذا لم يكتمل النسخ الاحتياطي، وتلقيت رسالة الخطأ “لم يكتمل النسخ الاحتياطي”، فيجب أن تحاول ذلك مرة أخرى. قد تكون المشكلة مؤقتة فقط. إذا فشلت مرة أخرى، فتأكد من استقرار اتصالك بشبكة واي فاي.

أجهزة اندرويد

تمامًا مثل عملية iOS، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق جوجل درايف وتثبيته على جهازك قبل أن تتمكن من البدء.

انطلق و:

  1. قم بتشغيل تطبيق جوجل درايف من جهاز اندرويد الخاص بك واضغط على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط مكدسة رأسياً) أعلى اليسار.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  2. افتح الإعدادات.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  3. اضغط على إضافة تلقائي لإضافة صورك إلى جوجل درايف.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف

يمكنك عرض صورك وتعديلها عبر تطبيق جوجل درايف أو تطبيق صور Google. في حالة فشل النسخ الاحتياطي، انظر إلى اتباع نفس خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها كما هو موضح في قسم أجهزة iOS .

الكمبيوتر

تتمثل إحدى أسهل الطرق لإجراء نسخ احتياطي لصورك، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والبيانات الأخرى في آنٍ واحد، في استخدام تطبيق Backup & Sync لسطح المكتب. يجب استيفاء المتطلبات التالية قبل أن تتمكن من بدء التحميل:

  • يجب أن يكون اتصالك بالإنترنت قويًا. من الأفضل استخدام اتصال إيثرنت عند نقل البيانات.
  • لا يمكن أن تكون جميع الصور أصغر من 256 × 256 بكسل ولا يجوز أن تتجاوز 75 ميجابايت. هذا هو شرط لكل صورة.
  • أنواع الملفات الوحيدة المسموح بها هي.jpg و.png و.webp وبعض صور RAW الأخرى.

بمجرد تلبية المتطلبات وتثبيت النسخ الاحتياطي والمزامنة على الكمبيوتر:

  1. سجّل الدخول إلى جوجل درايف، وانقر على رمز الترس وحدد “الحصول على النسخ الاحتياطي والمزامنة لجهاز الكمبيوتر”.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد “تنزيل” ضمن النسخ الاحتياطي والمزامنة.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  3. قم بتثبيت تطبيق Backup and Sync وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل درايف الخاص بك.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  4. حدد المجلدات التي ترغب في نسخها احتياطيًا تلقائيًا. تأكد من تحديد مربع “صور Google”.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف
  5. اختر ما إذا كنت ترغب في مزامنة محتويات Drive مع الكمبيوتر الخاص بك. عند الانتهاء، اضغط على “ابدأ”.طريقة النسخ الاحتياطي للصور تلقائيا على جوجل درايف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى