يُعد YouTube مركزًا صاخبًا للمحتوى الغريب والرائع. ولكن في الواقع، إنه أيضًا مجال تنافسي شرس للعلامات التجارية على نطاق واسع، وكما يقول المثل القديم: الانطباعات الأولى مهمة. في هذه المقالة، سنرى أفضل صانعي لافتات YouTube لمساعدتك على التميز عن الآخرين.

ولكن قبل أن نتعمق في الأمر، دعنا نوضح ماهية لافتة قناة YouTube فعليًا وننتقل إلى بعض الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء أي نوع من فن القناة.

ماذا نعني لافتة قناة يوتيوب؟

لافتة YouTube هي صورة رأسية تمتد لتحتل الموضع الأفقي العلوي على الصفحة، مثل صورة غلاف Facebook. تشغل هذه اللافتات مساحة كبيرة. كأول شيء يراه شخص ما عند زيارته لصفحتك، فهي فرصة مثالية لاظهار علامتك التجارية.

لنأخذ صورة قناة كونفيرس كمثال هنا. تجذب الخلفية النظيفة والنص الغامق الأنظار مباشرة، في حين أن الصور بسيطة لكنها قوية نظرًا لأنه يمكن التعرف على كل النجوم المتدرجة في لمح البصر.

بانر يوتيوب الحديث

كأشخاص، نحن ننجذب بطبيعتنا إلى العناصر المرئية أكثر من النص. في الواقع، يمكن للأشخاص تذكر 65٪ من المحتوى المرئي حتى بعد ثلاثة أيام من مشاهدته. وبالتالي، يمكن أن تعمل اللافتة الصحيحة هنا على إحداث المعجزات في جذب انتباه جمهورك وترك انطباع دائم عليهم.

ناهيك عن أن صورة الغلاف على YouTube يجب أن تعطي بسرعة فكرة عما تدور حوله قناتك. بمعنى آخر، يُعد إعلان البانر تمثيلاً مرئيًا سريعًا لعلامتك التجارية يُظهر شخصية قناتك أيضًا.

للحصول على قناة يوتيوب ناجحة، يجب أن تهدف إلى تصميم لافتة تخدم كل هذه الأغراض. إذا كنت قد بدأت للتو، فيمكن أن تساعدك مقالتنا حول كيفية إنشاء قناة على YouTube في العثور على قدميك.

أمثلة لافتة يوتيوب رائعة

هناك الكثير من أغلفة YouTube المذهلة لإلهامك. خذ شعار Adobe Creative Cloud . ستمنعك الصورة من الموت في مساراتك:

adobe youtube banner

اللون، واللون المجيد! كعلامة تجارية لها قاعدة جمهور من المبدعين بشكل أساسي، تعرف Adobe كيفية جذب الانتباه. لوحة الألوان المنبثقة المستخدمة هنا جذابة مباشرة، بينما يظل الظل السائد باللون الأحمر – اللون الأساسي لعلامة Adobe التجارية. مع ذلك، فإن دمج الببغاء مع الشخصية الأنثوية يضيف اندفاعة ذكية من الشخصية.

وبالمثل، تقوم Refinery29 بعمل ممتاز مع لافتة YouTube الخاصة بها:

مصفاة 29 يوتيوب بانر

صورة الغلاف حديثة ورائعة، مع عناصر أنثوية دقيقة (إشارة إلى حقيقة أن Refinery29 يلبي احتياجات الإناث إلى حد كبير.) ومن المثير للاهتمام، إذا نظرت عن قرب، ستلاحظ أيضًا أن صور التقاط الصور للنساء تشكل الألوان داخل النص، كل ذلك يعطينا فكرة عما تمثله العلامة التجارية – وسائل الإعلام والأزياء وتمكين المرأة.

مثال آخر مثير للاهتمام هو مثال Slow Mo Guys :

لافتة يوتيوب slo mo guys

هذا مثال جيد لصورة الغلاف التي تجسد جوهر القناة. قام جافين فري ودانييل جروشي بتصوير العديد من مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرا مرتفعة السرعة التي تبلغ قيمتها 150 ألف دولار وعرضها بالحركة البطيئة. في الواقع، أبطأ بكثير مما تراه العين المجردة. يضيفون دائمًا عنصرًا من الفكاهة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، والتي تعكسها شعاراتهم أيضًا.

أخيرًا، نود أيضًا تحسين شعار قناة YouTube الخاص بنا :

wyzowl youtube banner

لقد ذهبنا إلى نهج “الأقل هو الأكثر” هنا. يحتل اسم علامتنا التجارية وشعارنا الجديد مركز الصدارة – وهذا ليس مفاجئًا، نظرًا لأننا أردنا جذب المزيد من الاهتمام إلى العلامة التجارية الكبيرة الخاصة بنا (يمكنك معرفة المزيد عن ذلك هنا).

حجم لافتة يوتيوب

الشيء الوحيد الذي يجب ألا يفوته صانع القنوات الفني هو الحجم. يمكن أن يفسد حجم الإعلان الخاطئ تصميمك، والأسوأ من ذلك، أن يكون له تأثير سلبي على علامتك التجارية بواسطة جعلها تبدو غير احترافية.

عند البدء، تأكد من أن الصورة التي تستخدمها ذات جودة مرتفعة، لكن حجم الملف لا يزيد عن 6 ميجابايت. النقطة المهمة هنا هي التأكد من أن صورتك لا تصبح منقطة عند عرضها على الشاشات الكبيرة.

يوصي موقع YouTube بأحجام بانر 2560 × 1440 بكسل. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه سيبدو مختلفًا على سطح المكتب والجوال وشاشة التلفزيون، لذا فإن اختيار تصميم متوافق يعد أمرًا أساسيًا.

أبعاد لافتة يوتيوب

هناك شيء آخر جدير بالملاحظة هنا وهو المنطقة الآمنة للنص والشعار. هذه هي المنطقة الآمنة في الشعار الخاص بك والتي لا يتم قطعها مع تغير الجهاز. لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إضافة شعارك أو تفاصيل مهمة هنا، تمامًا كما فعلنا في غلاف القناة الخاص بنا.

صورة قناة يوتيوب – أهم النصائح

بينما يمكن أن يساعدك صانع لافتة Youtube في إنشاء غلاف فني للقناة مثل المحترف، لا يزال هناك الكثير الذي يعتمد عليك، خاصة في قسم التصميم. لمساعدتك، إليك نصائحنا الاحترافية:

تأكد من أن تصميم الغلاف الخاص بك يتوافق مع علامتك التجارية الحالية

هل لاحظت من قبل شركة Coca-Cola تستخدم اللون الأزرق في غلافها؟ كلا. ذلك لأن اللون الأحمر جزء من علامتها التجارية – وكما تتوقع، فهو لون التمييز الرئيسي على قناة YouTube الخاصة بالعلامة التجارية. عليك أن تحذو حذوها. التزم بعناصر علامتك التجارية لجعل قناتك قابلة للتمييز عبر كل الأنظمة الأساسية.

كوكا كولا يوتيوب بانر

تأكد من توافق البانر الخاص بك مع موضوع قناتك

مثلما هو مهم أن تظل مكرسًا لعلامتك التجارية عبر منصات مختلفة، من الضروري أيضًا أن تركز على تناسق الموضوع أيضًا. يصل الأشخاص إلى قناتك إما عندما يشير إليها رابط أو عندما يصادفون مقطع فيديو خاص بك.

من هناك فصاعدًا، يعود الأمر إلى البانر الخاص بك لإخبار المشاهدين بما تقدمه قناتك بأسلوبها وصورتها وشعارها. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك قناة سفر، فيجب أن تلمح صورة الغلاف الخاصة بك إلى هذا الموضوع بتصميمه:

متعة لافتة لويس يوتيوب

أضف شعار علامتك التجارية

يعد تضمين شعار علامتك التجارية طريقة سريعة أخرى لسرد ما تغطيه قناتك. علاوة على ذلك، يمكن أن يترك انطباعًا لا يُنسى لدى زوار قناتك. قم بتضمين سطر الوصف أعلى أو أسفل الشعار الخاص بك والتزم بشعار قصير وسريع لتجنب الفوضى في التصميم الخاص بك.

تنظيف لافتة youtube الخاصة بي

يخطئ في جانب البساطة

يمكن للتصميم الفوضوي الذي يحتوي على كمية زائدة من عناصر التصميم أن يشتت انتباه المشاهدين بسرعة ويجعلهم ينطفئون. من ناحية أخرى، فإن البساطة تضيء الضوء على شعارك وشعارك، مما يجعل غلافك واضحًا ولا يُنسى.

البساطة في فن الغلاف على YouTube مهمة أيضًا من ناحية الحجم. الاحتمالات هي أن شعارك أو شعارك في غطاء مصمم بشدة قد يتم اقتصاصه على جهاز معين.

كب كيك جمعة يوتيوب banner

ركز على المنتصف

لقد تحدثنا عن المنطقة الآمنة أعلاه. عند تصميم الغلاف الخاص بك، تحتاج إلى رؤية هذه المنطقة الآمنة على أنها المكان المثالي الذي تذهب إليه عناصر علامتك التجارية المهمة. بمعنى آخر، يأتي العنوان الرئيسي والتوضيح والشعار والشعار هنا.

لافتة يوتيوب مرتفعة الحياة

استخدم صورة مرتفعة الجودة ذات دقة مرتفعة فقط

ستظهر الصور ذات الجودة الرديئة منقطة على الشاشات الكبيرة وتفشل الصورة الضبابية غير الواضحة في جذب اهتمام الزائر أو بناء المصداقية. توفر مواقع الصور المخزنة مثل Unsplash صورًا مرتفعة الجودة. إذا كنت تخطط لاستخدام صورة أصلية لفن YouTube الخاص بك، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن الجودة رائعة وأن الصورة واضحة ونقية.

اختر حجم الخط والشكل المناسبين

ما يقرب من نصف كل مشاهدات يوتيوب تأتي من الأجهزة المحمولة، مما يعني أن خطًا صغيرًا سيكون يصعب قراءته لهؤلاء المشاهدين. لذلك، يعد اختيار خط عريض أو كبير خطوة حكيمة. سيضمن ذلك أن يتمكن المشاهدون من رؤية اسم قناتك بوضوح.

مع ذلك، حدد الخط الذي يعكس نمط قناتك. الخطوط تتواصل مع الأسلوب والنبرة. يتفق البحث لأنه يسلط الضوء على أن الخطوط المختلفة تصور شخصيات مختلفة.

على سبيل المثال، من المعروف أن الخطوط المستديرة تنقل الراحة والأنوثة والنعومة. من ناحية أخرى، تنقل الخطوط الزاويّة المتانة والرجولة. انتبه إلى الخط وحجمه للتأكد من أنه يعكس شخصية علامتك التجارية. أخيرًا، يجب أن يكون مقروءًا – ولكن لا تخف من إدخال بعض المرح هناك أيضًا. إنها علامتك التجارية بعد كل شيء!

11 من أفضل منشئي لافتات YouTube – تمت مراجعته

الآن بالنسبة للجزء الذي كنت تنتظره – جزء التصميم نفسه! إليك 11 من أفضل صانعي لافتات Youtube التي ستساعدك على التصميم باحتراف دون الحاجة إلى الاعتماد على مصمم:

كانفا

كانفا

Canva هي أداة بسيطة لكنها قوية للاستخدام والسحب والإفلات في تصميم الرسوم، وتوفر مكتبة غنية من الألوان والخطوط والرسوم التوضيحية والصور والقوالب المجانية. يمكنك تحميل الصور التي تختارها أو الاختيار من الصور المتميزة أيضًا.

أفضل جزء هو أنه يمكنك إعداد البانر الخاص بك في أربع خطوات بسيطة. العيب الوحيد هو أنك ستحتاج إلى الدفع مقابل الوصول إلى بعض الصور وأصول التصميم. اختر من الإصدار المجاني، Canva Pro للتعاون مع فريق صغير، أو Canva Enterprise للتصميم مع أكثر من 20 عضوًا في الفريق.

استخدم Canva مجانًا: ابدأ من حساب Canva المجاني أو ابدأ نسخة تجريبية من Pro. تحقق من ذلك هنا: اذهب إلى Canva >>

فيسزم

visme

يجعل Visme من السهل إنشاء تصميمات رائعة، مع مجموعة واسعة من أكثر من 50 نموذجًا مجانيًا ومئات الخطوط. مع ذلك، يمكن أن تساعد صور المجانية والمرشحات والإطارات وأيقونات المتجهات وأنظمة الألوان القابلة للتحرير والأشكال الأخرى القابلة للتخصيص في إضفاء الحيوية على الشعار الخاص بك.

يمكنك أيضًا تحميل خطوط علامتك التجارية وألوانها وعناصر التصميم الأخرى. ومع ذلك، لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا تم إعداد مجموعة أدوات العلامة التجارية الخاصة بـ Visme، الأمر الذي يتطلب منك شراء الحزمة القياسية. يمكن أن يحد هذا من خياراتك إذا كنت تأمل في تصميم غلاف مخصص للعلامة التجارية مع الإصدار المجاني.

استخدم Visme مجانًا: ابدأ في خطة Visme المجانية أو ابدأ تجربة لخططهم المدفوعة. تحقق من ذلك هنا: اذهب إلى Visme >>

سنابا

سنابا

Snappa هو صانع فني سهل الاستخدام يقدم مجموعة متنوعة من أكثر من مليون صورة مخزنة مرتفعة الدقة مع قوالب ورسومات ونصوص وأشكال سهلة التخصيص. يحتوي على أكثر من 200 محرف، ويمكن أن تساعد الخطوط في إضافة شخصية إلى تصميماتك. إلى جانب ذلك، أنت حر في تحميل صورك وعناصر علامتك التجارية أيضًا.

والخبر السار هو أن Snappa تقدم الكثير مجانًا بما في ذلك أقوى ميزاتها مثل تغيير حجم الصورة تلقائيًا (woo-hoo!). هذا يعني أنه يمكنك إعادة تعيين الغرض من شعار YouTube الخاص بك واستخدامه لمنصات اجتماعية أخرى عن طريق تغيير حجمه تلقائيًا. الصيد الوحيد هو أن إصدار freemium يحدك من 5 تنزيلات ومشاركات. خطة Starter لـ Snappa مجانية، في حين يتم تسعير حزم Team و Pro بشكل معقول.

استخدم Snappa مجانًا: ابدأ بخطة Snappa المجانية أو ابدأ نسخة تجريبية من Pro. تحقق من ذلك هنا: انتقل إلى Snappa >>

كريتوبي

اللافتات

يُعرف Creatopy سابقًا باسم Bannersnack، وهو صانع بانر سهل الاستخدام. يمكن أن يساعدك توفر القوالب الجاهزة والأصول المضمنة مثل الإعدادات المسبقة للنصوص والخطوط والقصاصات الفنية والمزيد على تصميم الشعار الخاص بك بسرعة.

أنت حر في استخدام الأصول المخصصة مثل الخطوط أيضًا. ومع ذلك، فإن أحد الجوانب السلبية هو أن عناصر التصميم لا تعيش في العديد من اللافتات. إذا كنت تقوم بتصميم لافتات متعددة، فيجب عليك نسخ العناصر يدويًا، والتي يمكنها تكرارها والإضافة إلى العمل.

يمكنك البدء مجانًا، لكنك مقيد بـ 10 تصميمات في إصدار freemium. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التصميمات، فسيتعين عليك التبديل إلى الخيار المتميز، والاختيار بين خطط التسعير للأفراد أو الفرق.

Venngage

venngage

تُعد Venngage أداة رائعة وسهلة الاستخدام. ابدأ تصميمك من البداية أو خصص القوالب المضمنة للحصول على شعار أحلامك. تتميز أداة التصميم أيضًا بصور المخزنة والرسوم التوضيحية والأيقونات. بدلاً من ذلك، يمكنك إضافة الصور والشعارات وعناصر التصميم المهمة الأخرى الخاصة بك.

المصيد الوحيد هنا هو أن خياراتك لتنزيل تصميماتك النهائية محدودة. يمكنك فقط تصدير الملف بتنسيق PDF أو PNG بدون خيار الحصول على الغلاف بتنسيق JPG. يتوفر كل من الإصدارات المجانية والإصدارات المتميزة مع الإصدار المتميز المتفرع إلى خطط مدفوعة منفصلة للأفراد والشركات.

Adobe Express

أدوبي سبارك

Abobe Express (المعروف سابقًا باسم Adobe Spark) هو أداة تصميم بديهية أخرى. يجعل نظام السحب والإفلات من السهل جدًا إنشاء لافتات في بضع خطوات بسيطة. تقدم الأداة العديد من قوالب الشعارات المحددة مسبقًا لتبدأ. قم بتخصيص القالب والموضوع والتخطيط والمحاذاة والنص لإنشاء لافتة تتماشى مع علامتك التجارية. يمنحك Adobe Express أيضًا خيار تحميل صورك.

ميزة إضافية هنا هي أن الأداة متوفرة في إصدارات سطح المكتب مع تطبيقات الجوال (iOS و Android). إذا كنت مشتركًا بالفعل في خدمات Adobe Creative Cloud، فيمكنك استخدام صانع الشعارات المتميز مجانًا. بالرغم من ذلك، تحتوي كل التصميمات التي تم إنشاؤها على الإصدار المجاني على علامة Adobe Express المائية. سيتعين عليك التبديل إلى الإصدار المتميز للحصول على لافتة خالية من العلامات المائية.

PicMonkey

بيكمونكي

يحتوي PicMonkey على تطبيقات لكل من iOS و Android وإصدار سطح المكتب. إنه يوفر قوالب مصممة خصيصًا لإنشاء صورة فنية للقناة مع لوحة قماشية بحجم مسبق للتصميم من البداية.

يتم حفظ التصميمات التي تم إجراؤها في محرر PicMonkey تلقائيًا في وحدة التخزين المتكاملة للأداة. يمكنك إعادة تحرير التصميمات المحفوظة في أي وقت. هذه إضافة ضخمة للحفاظ على مظهر موحد للعلامة التجارية. ابدأ باستخدام إصدار تجريبي مجاني لمدة سبعة أيام وانتقل للاختيار من بين ثلاث حزم – أساسية واحترافية وفريق. الإصدار التجريبي المجاني يفتح وظيفة محدودة بالرغم من ذلك.

BeFunky

980 بكسل) 980 بكسل، (الحد الأدنى للعرض: 981 بكسل) 1024 بكسل، 100vw “/> ضعيف

BeFunky ممتع بقدر ما يبدو، ويصادف أنه بسيط وسهل الاستخدام. يتيح لك إنشاء الشعار الخاص بك في أربع خطوات بسيطة. يمكن لمجموعة متنوعة من القوالب المصممة باحتراف والصور المجانية (أكثر من مليون منها!) أن تساعد غير المصمم في تجربة تصميم الغلاف الخاص بك وفقًا لمحتوى قلبك.

مفتاح الربط الوحيد في الأعمال هنا هو الخيارات المحدودة التي يوفرها الإصدار المجاني من BeFunky. على الجانب الآخر، لا تحتاج إلى تسجيل حساب لبدء الإصدار المجاني. لتحقيق أقصى استفادة من صانع القنوات الفني هذا، ستحتاج إلى الحصول على BeFunky Plus مقابل رسوم شهرية.

فوتور

فوتور

صانع الفن المذهل الآخر لقناة يوتيوب هو Fotor . إنه سهل الاستخدام للغاية، بفضل واجهة السحب والإفلات. يمكنك تصميم شعارك باستخدام العشرات من القوالب القابلة للتخصيص أو بدء الأشياء من البداية. تفتخر Fotor بإصدار سطح المكتب مع تطبيقات الهاتف المحمول للتصميم أثناء التنقل.

يمكنك الاختيار بين نسخة مجانية أو نسخة مدفوعة. على الجانب العلوي، توفر الأداة مرشحات وتأثيرات ذكية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك حجم لافتة عند استخدام Fotor لأنها لا تقدم قوالب بحجم مسبق.

مكان

المكان

استخدام Placeit بسيط جدًا. ابدأ في التصميم بواسطة الاختيار من بين أكثر من 130 نموذجًا. انتقل إلى تعديل التصميم وتغيير الخلفية والنص والخط والعناصر الأخرى.

لا يتطلب استخدام Placeit تسجيل حساب حتى تتمكن من التصميم مباشرة. العقبة الوحيدة هي أن الإصدار الأخير من البانر الخاص بك يأتي مع علامة Placeit المائية في الخلفية – يمكنك الاختيار بين دفع رسوم رمزية أو اختيار خطة اشتراك للتخلص منها. فقط لكي تعرف، تفتح خطة الاشتراك مكتبة تضم أكثر من 23000 قالب ذكي.

VistaCreate

كريلو

أخيرًا وليس آخرًا، إنه VistaCreate – المعروف سابقًا باسم Crello. تقدم هذه الأداة مجموعة كبيرة من القوالب والصور المجانية. مع هويتهم الجديدة جاء نموذج تسعير جديد أبسط بكثير.

تتميز خطة البداية المجانية بنماذج تصميم أكثر من 50 ألفًا، وأكثر من مليون أصول إبداعية، وخطوط مجانية، وموسيقى، ورسوم متحركة، وخلفيات، وعناصر مع مساحة تخزين تبلغ 10 جيجابايت للملفات والمشاريع. هذا يعني أن لديك كل ما تحتاجه لإنشاء لافتة جميلة. ولكن إذا كنت تتطلع إلى الانتقال إلى “المستوى التالي”، فيمكنك الترقية مقابل 10 دولارات شهريًا، وهذا يتيح لك الوصول إلى أصول إبداعية مذهلة تزيد عن 50 مليونًا، مع مساحة تخزين غير محدودة.

علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد VistaCreate في إنشاء لافتات عبر كل قنوات الوسائط الاجتماعية، لذلك يعد اختيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن تصميم متماسك للعلامة التجارية.

صانع لافتة يوتيوب المفضل لدينا

سنابا

كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار، يجب أن يذهب تصويتنا لأفضل صانع أغلفة إلى Snappa بناءً على واجهته سهلة الاستخدام ومجموعة الرسومات والقوالب والأشكال والمحارف والخطوط القابلة للتخصيص. يكمن السرور في أن Snappa يقدم الكثير في نسخته المجانية حتى لا تخنق إبداعك بواسطة نافذة منبثقة “هذه الميزة مغلقة” .

خواطر ختامية

يمنحك شعار YouTube الفرصة لجذب المشاهدين بواسطة عرض شخصية علامتك التجارية وإبراز ميزات قناتك بمهارة. ستساعدك أدوات التصميم التي قمنا بإدراجها في إنشاء غلاف ذو مظهر احترافي في أسرع وقت.

إذا كنت تواجه مشكلة مع قناتك التي تم إعدادها حديثًا، فيمكن أن تساعدك مشاركتنا حول كيفية التحقق من قناتك على YouTube. لمزيد من النصائح حول تنويع قناتك، توجه إلى جولتنا حول كيفية إنشاء قوائم تشغيل على YouTube.